Qui êtes-vous ?

Put a smile on your face, don't worry, it will soon past whatever it is, don't worry, be happy

18 avril 2008

سطور ليلية

سطور ليلية

سمعت مقولة للشاعر والصحفي كامل الشناوي (ليس كمال الممثل) حيث يقول: أنا الأناني في العذاب لا أشاركه أحد. مقولة في حد ذاتها ترسم كل المعاني، فالمستمع لا يستطيع أن يحس بنفس شدة العذاب. ولو سألت على الحب فسأستعين بنفس العبارة لأقول: أنا الأناني في الغرام لا أشاركه أحد، الغرام لي وحدي، فلا المستمع يحس، ولا الإحساس يمر بالكلمات، والكلمات أنثى، والأنانية أنثى، والحبيبة أنثى، والحياة أنثى، والأنثى عذاب الرجال، والقلب رجل، والغرام رجل، والغدر رجل، والوعد رجل. ولكي أحاول أن أكون أناني لكن هذه المرة رجل سأكتب:



ما اسمه

هل يحبكِ مثلي

ويصنع لكي قصورا في السحاب

ويكتبكِ أشعارا

وروايات

على جدران أحلامه

ويرسمكِ بالريشة

على قلبه

***

ما اسمه

هل يحبِكِ مثلي

ويحتسي معكِ نخب الآلام

يبكي بكِ عندما تبكين

ويضحك عندما تضحكين

عندما تبتسمين

عندما تتحولين إلى قطة وديعة

بمخالب جارحة

***

ما اسمه

هل يحبكِ مثلي

في الليل والنهار

ويجعلكِ أميرة من ماس

إنسانة

حبا لا كالأخريات

لا الأولى ولا الأخيرة

لكن آخر ما كتبته الأقدار

***

ما اسمه

هل يحبكِ مثلي

ويقولها لكِ بلا حياء

ويغار عليكِ من السراب

ويسألكِ عني وأنا السراب

دخان

تحبينه أم لا؟

تحبينه هل لا نطقتي؟

***

ما اسمه

لن يحبكِ مثلي

أنا الأناني في العذاب

أرقص معه وحيدا

أنا الأناني في الغرام

ومهما أحبكي

ولن يحبكِ مثلي

فسأعيش ل-ب-في حبكِ

***

ما اسمه

لن يحبكِ مثلي

لن يكون سوى هو

من تلاميذٍ أغبياء

في مدرسة الحياة

في معهد الغرام

لأن حبكِ لا يدرس

فهو يولد بالفطرة

***

ما اسمه

لن يحبكِ مثلي

لا أريد معرفت اسمه

ولا معرفته

فهنيئا له بكِ

وهنيئا لكِ به

وهنيئا لي بكما

ففرحتي في فرحتكِ

ليس بأيدينا أن نكون أنانيين، بما أن الحب يلغي الأنانية

وربما أوهام

لا داعي للإمضاء


Aucun commentaire: